منتدى الابداع الثقافي |
| | أنا الأقصى أنادي | |
| | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
إيمان أبو شيحة
عدد المساهمات : 14 تاريخ التسجيل : 08/10/2009 العمر : 29 الموقع : poem-ps.blogspot.com
| موضوع: أنا الأقصى أنادي الخميس ديسمبر 10, 2009 10:00 am | |
| أنا الأقصى أنادي أواه يا جمع العروبــــــة أينـــــكم أين الرجـــــال لجـيـشنا المقدامِ و يهود خيبر ينهشوا في اضلعي أويستحـــــــلوا حرمة الإسـلامِ أو كيف ظل الصمـــــت يعبق بيننا و أنا أهــــــدُّ عـــلى يد الحاخـــامِ أو يستهان بحرمتي أو هكــــذا قد بعتمُ الإســــــلامَ يا حكّامـــي واحسرةً ضاعت مدينةُ مجدِ،وا حسر الزمان على مـــــــــدى الأيامِ عشاقيَ الأحباب أين جهادكـم أبربّـــكم فلتســــــمعوا لكـــــلامي و لدمع حرفي المستجير أعالمي أوَ لا تحسُّ أنين قلـــبٍ دامــــــي قد هدّموني دنّسوني ما بقـــى حتّى تهبُّــــــوا هبَّــــــــــةَ الأزلامِ عشاقَ تُربي أنصتوا أحكي لكم أيام ماضي عزّتي و مقــــــــــامي إنّي أنا أقصى العروبة إننـــــــي رمز الفخار و عزة الإســــــــلامِ لبّيك قال صلاح لي إذْ جاءني بجيوش عــــــــزٍّ ماحياً لظــــلامي إذ قد صرخت أتى يلبي صرختي بشموسِ حقٍّ نــــاحراً ظــــلّامــــي قد أشرقت دنياي منذ قدومــه بالنصر و العز الجمـــــيل السّامــي إذ هلّل ابن الدين في أنحائيـــــا الله أكبر عاصفاً لظــــــــــــــــلامي دخل المدينة تائقـاً للقــــــــائيــــا فرحاً و صلّى من هنـــــاك أمامـي و جيوش خالد قبله قد حرّرت ساحي المقدّس بالقتال الدّامـــــــــي و سيادتي سادت على أرضي و قد حفّ السلام إذِ امتحت آلامــــــي آهٌ و تاريخي الجميل ممجـــــــــدُ و المجد ضاع بعهدكم حكّــــــــــــــامي يا عالمي مجدي يعــــــــود بهّبةٍ لرجالِ لا تخشى الوغى بظــــــــــلامِ لا بالتفاوض و التّحاور أمتـي أبداً يعود المجد يــــــــا حكّــــــــــامي و الوهم هذا زائلٌ و إلى الأبدْ و زمان عزّي راجـــــــــــعٌ إكرامـــــي أتصفقوا و لبعضكم لِمَ يا ترى؟! أَلِعزنا؟ ألِمجدنــــــــــــا المترامــــي؟! عجَبي عليكم عالمي كم عشتــــــــمُ في ظلمة الأوهام و الأحــــــــــــلامِ و مللت بالصّخر العسير مناشدة فالصخر ما ليحسَّ بي و كــــــــلامي لا تحزنوا فالموت داهمهم مـــــدى من سابق الأزمان و الأيــــــــــــــــامِ و قلوبهم.. لا تبكِ من موتٍ لها فالموت ليس بزائل الإعــــــــــــدامِ و تعال نجمع جيشنا المتـــــوحدَ يا عاشقين لأضلعــــــي و عظــامـي أنا في اشتياقِ إليكمُ ، أأحبتـــي يا من عرفتم منهجاً لقيـــــــــــــــامي و دعوا الذين تخاذلوا في جانبٍ و لننتفضْ لنعيدَ مجداً سامــــــــــي
بقلم : إيمان عبدالله ابو شيحة
| |
| | | تسنيم العيلة
عدد المساهمات : 19 تاريخ التسجيل : 19/11/2009
| موضوع: رد: أنا الأقصى أنادي الجمعة ديسمبر 11, 2009 12:14 pm | |
| رآئعة هي,, غاليتي إيمان,, وبدآية مميزة أعتقد أن المبدعين عددهم قليل في شتى أنحاء المعمورة,, فكل إنسان له ما يميزه عن الغير وأنت ,, غآليتي ,, كان التميز في الشعر بداية رائعة صدقيني الآن اسمحيلي أنتقد نقداً بناء ,, علّ ذلك شجعك وزاد من مستواك في الشعر كمآ أتمنى لكـِ - إيمان أبو شيحة كتب:
أواه يا جمع العروبــــــة أينـــــكم أين الرجـــــال لجـيـشنا المقدامِ
أعتقد "لجيشنا المقدام" كان لابد أن تكون وجيشنا المقدامُ لأن الرجال لن يذهبوا ليحاربوا للجيش المقدام - إيمان أبو شيحة كتب:
و يهود خيبر ينهشوا في اضلعي أويستحـــــــلوا حرمة الإسـلامِ
كان من الأجدر بك أن تقولي فيهود ولا ويهود ,, لانك في الشطر السابق ناديت الرجال فلا يصح أن تصبح ,, أين الرجال ويهود خيبر,, "أو يستحلوا" أعتقد كان من المفترض أن تكون و يستحلوا ولكن ذلك يغير التفعيلة في البحر ,, ولكن المعنى لا يكون صحيحاً إن كانت أو يستحلوا فأنت لا تخيري العدو ما يفعل.. - إيمان أبو شيحة كتب:
عشاقيَ الأحباب أين جهادكـم أبربّـــكم فلتســــــمعوا لكـــــلامي
أنت تناديهم وتخاطبيهم ليس كأنهم هم من يعشقوك ,, فكل من لا يدافع عن انسان لا تكون بينهما ذرة حب,, أبربكم فلتسمعوا لكلامي المعنى هنا غير صحيح ,, لأن أبربكم اسلوب استفهام وهذا الاستفهام يأتي بعده ماضي أبربكم أسمعتم كلامي؟ أما لو أردت وضع المضارع فستصبح فبربكم فلتسمعوا لكلامي - إيمان أبو شيحة كتب:
قد هدّموني دنّسوني ما بقـــى حتّى تهبُّــــــوا هبَّــــــــــةَ الأزلامِ
javascript:emoticonp(' ') الأزلام = الأصنام ’’ أرجو أن يكون قد وضح المعنى - إيمان أبو شيحة كتب:
إذ هلّل ابن الدين في أنحائيـــــا الله أكبر عاصفاً لظــــــــــــــــلامي
أنحائيَ وليس أنحائيا - إيمان أبو شيحة كتب:
دخل المدينة تائقـاً للقــــــــائيــــا فرحاً و صلّى من هنـــــاك أمامـي
للقائيَ وليس لقائيا ,, صلى من هناك ,, المفترض صلى هناك - إيمان أبو شيحة كتب:
أتصفقوا و لبعضكم لِمَ يا ترى؟! أَلِعزنا؟ ألِمجدنــــــــــــا المترامــــي؟!
أتصفقون ,, - إيمان أبو شيحة كتب:
أنا في اشتياقِ إليكمُ ، أأحبتـــي يا من عرفتم منهجاً لقيـــــــــــــــامي
أأحبتي ,, أحبتي في الحقيقة شيء رآئع ,, أن أرى ما تميز به قلمك غاليتي إيمان,, أتمنى لك مزيداً من التميز والتقدم,, تحياتي لك ,, | |
| | | إيمان أبو شيحة
عدد المساهمات : 14 تاريخ التسجيل : 08/10/2009 العمر : 29 الموقع : poem-ps.blogspot.com
| موضوع: رد: أنا الأقصى أنادي السبت ديسمبر 12, 2009 4:33 am | |
| - تسنيم العيلة كتب:
- رآئعة هي,, غاليتي إيمان,,
وبدآية مميزة
أعتقد أن المبدعين عددهم قليل في شتى أنحاء المعمورة,,
فكل إنسان له ما يميزه عن الغير
وأنت ,, غآليتي ,, كان التميز في الشعر
بداية رائعة صدقيني
حييت غاليتي سعيدة أنا بمرورك الآن اسمحيلي أنتقد نقداً بناء ,,
علّ ذلك شجعك وزاد من مستواك في الشعر
كمآ أتمنى لكـِ أهلا بنقدك دوما عزيزتي
- إيمان أبو شيحة كتب:
أواه يا جمع العروبــــــة أينـــــكم أين الرجـــــال لجـيـشنا المقدامِ
أعتقد "لجيشنا المقدام" كان لابد أن تكون وجيشنا المقدامُ لأن الرجال لن يذهبوا ليحاربوا للجيش المقدام
القصد هنا عزيزتي _ أين الرجال ليكونوا جيشنا المقدام و حتى لو حولتها لن تكن صحيحة لغويا - إيمان أبو شيحة كتب:
و يهود خيبر ينهشوا في اضلعي أويستحـــــــلوا حرمة الإسـلامِ
كان من الأجدر بك أن تقولي فيهود ولا ويهود ,, لانك في الشطر السابق ناديت الرجال فلا يصح أن تصبح ,,
أين الرجال ويهود خيبر,, الواو هنا تبين حال الاقصى و يهود ( حيث انكم يا رجال نائمون في حين أن يهود خيبر ينهشون في أضلعي
"أو يستحلوا" أعتقد كان من المفترض أن تكون و يستحلوا ولكن ذلك يغير التفعيلة في البحر ,, ولكن المعنى لا يكون صحيحاً إن كانت أو يستحلوا فأنت لا تخيري العدو ما يفعل..
أوَ يستحلوا هنا استفهامية عزيزتي و غرضها التعجب ( يعني أوَ تتركوهم يستحلوا حرمة الإسلام؟؟!!) مني الخطأ نسيت ان أضع الحركة
- إيمان أبو شيحة كتب:
عشاقيَ الأحباب أين جهادكـم أبربّـــكم فلتســــــمعوا لكـــــلامي
أنت تناديهم وتخاطبيهم ليس كأنهم هم من يعشقوك ,, فكل من لا يدافع عن انسان لا تكون بينهما ذرة حب,, أبربكم فلتسمعوا لكلامي المعنى هنا غير صحيح ,, لأن أبربكم اسلوب استفهام وهذا الاستفهام يأتي بعده ماضي أبربكم أسمعتم كلامي؟ أما لو أردت وضع المضارع فستصبح فبربكم فلتسمعوا لكلامي
لا تخطئي الفهم يا غالية الأقصى يستنجد عشاقه فهو يعلم ان له عشاق كثيرون ،، مثلا أنتِ ألا تعشقين الاقصى !! بلى ، و مع ذلك لم تحملي السلاح يوما و تذهبي لتحرريه ، و لكن لو أنا و أنت و غيرنا اردنا الذهاب معا لاستطعنا - إيمان أبو شيحة كتب:
قد هدّموني دنّسوني ما بقـــى حتّى تهبُّــــــوا هبَّــــــــــةَ الأزلامِ
javascript:emoticonp('')
الأزلام = الأصنام ’’ أرجو أن يكون قد وضح المعنى
أعلم فهي في الاية الكريمة ( انما الخمر و الميسر و الأنصاب و الأزلام رجس من الشيطان....) لكن سالت فيها و يجوز للشاعر م لا يجوز لغيره و أبسط مثال على ذلك في انشودتك ( حب الاله أدام العزة و جزاك الفردوس كمان ) و كمان بمعناها الحقيقي ( آلة موسيقية 9 أو يعني هذا انك قصدت الآلة ، لا و لكن جاز لك ما لم يجز لغيرك
- إيمان أبو شيحة كتب:
إذ هلّل ابن الدين في أنحائيـــــا الله أكبر عاصفاً لظــــــــــــــــلامي
أنحائيَ وليس أنحائيا
- إيمان أبو شيحة كتب:
دخل المدينة تائقـاً للقــــــــائيــــا فرحاً و صلّى من هنـــــاك أمامـي
للقائيَ وليس لقائيا ,, في هذي و تلك معك حق صلى من هناك ,, المفترض صلى هناك
للوزن
- إيمان أبو شيحة كتب:
أتصفقون لبعضكم لِمَ يا ترى؟! أَلِعزنا؟ ألِمجدنــــــــــــا المترامــــي؟!
أتصفقون ,, حاضر عزيزتي سأغيرها و اصحح الوزن - إيمان أبو شيحة كتب:
أنا في اشتياقِ إليكمُ ، أأحبتـــي يا من عرفتم منهجاً لقيـــــــــــــــامي
أأحبتي ,, أحبتي الألف هنا للنداء في الحقيقة شيء رآئع ,,
أن أرى ما تميز به قلمك غاليتي إيمان,,
أتمنى لك مزيداً من التميز والتقدم,,
تحياتي لك ,, تسنيم دام قلمك البرّاق مزينا لصفحتي كلماتي تهتز فرحةً لمرورك و تعليقك لا عدمناك تحيتي.. | |
| | | عبير الزهور العضو الفضي
عدد المساهمات : 123 تاريخ التسجيل : 24/08/2009 العمر : 28
| موضوع: رد: أنا الأقصى أنادي الإثنين فبراير 22, 2010 11:23 am | |
| | |
| | | huda**f العضو الذهبي
عدد المساهمات : 392 تاريخ التسجيل : 16/10/2010 العمر : 26 الموقع : المامونية
| موضوع: رد: أنا الأقصى أنادي الخميس أكتوبر 28, 2010 1:30 pm | |
| | |
| | | رؤى العضو الفضي
عدد المساهمات : 158 تاريخ التسجيل : 03/10/2010 العمر : 26
| موضوع: رد: أنا الأقصى أنادي السبت أكتوبر 30, 2010 8:21 am | |
| | |
| | | | أنا الأقصى أنادي | |
|
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |
|