إبداع المأمونية
أهلا وسهلا بكم في منتدانا
نتمنى لكم أوقاتا مفيدة ومسلية
لمن يريد التسجيل الرجاء كتابة الاسم الحقيقي
نكتفي بجزء من الاسم
تحيات الإدارة


منتدى الابداع الثقافي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اختبار تاسع الفصل الأول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المعلمة سناء
Admin
Admin


عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 18/06/2009

مُساهمةموضوع: اختبار تاسع الفصل الأول   الجمعة سبتمبر 25, 2009 11:05 am

أولاً : القراءة والفهم :
قال تعالى : " إنما يخشى الله من عباده العلماء " ، " العلم معالم الحلال والحرام ، والدليل على السراء ، والمعين على الضراء ، والزين عند الأخلاء ، والسلاح على الأعداء " .
وكفى بالعلم شرفًا أن يدعيه من لا يحسنه ، وكفى بالجهل ضعة أن يتبرأ منه من هو فيه ، وقيل لرجل فاضل ذي أدب : " أنت امرؤ وهبك الله علمًا فلا تضن به على طالبيه " ، والأدب كالعلم في قيمته وزينته للمرء ، ولهذا قالت الحكماء : عظ المسيء بحسن أفعالك ، ودل على الجميل بجميل خلالك ، وقالوا : من أسرع في الجواب أخطأ في الصواب ، وقالوا : العجول مخطئ وإن ملك والمتأني مصيب وإن هلك .
ومن أمثال كتاب الله الكريم التي تضيء للمرء سبيل الهداية وتدرأ عنه مزالق الأهواء وأنواء النوائب والأهواء : لكل نبأ مستقر – من عمل صالحًا فلنفسه ، ومن أساء فعليها ، فإياك والبطء في اجتناء العلم وجني ثمار الأدب لأن إهمال العلة يجعل البرء عسيرًا وأحيانًا مستحيلاً .
1- العنوان المناسب للقطعة : ............ ( فوائد العلم – مزالق الأهواء – فضل العلم والأدب ) .
2- ما فضل العلم على الإنسان ؟ ............................................................
3- ضع خطًا تحت الإجابة الصحيحة مما بين القوسين :
* مفرد : " الأخلاء" : .......... ( خال – خيل – خليل – خلل )
* مرادف : " البرء " : .......... ( العلاج – الدواء – الشفاء – المرض )
* مضاد : " عسير " : ........... ( صعب - مستحيل – يسير – ممكن )
* كل ما يلي جمع " سبيل " ما عدا .. ( أسبلة – سبل – أسبل – سبائل )
4- ( عظ المسيء بحسن أفعالك ، ودل على الجميل بجميل خلالك ) اشرح هذا التعبير بأسلوبك .
..............................................................................................
5- ( إياك والبطء في اجتناء العلم ) ، ( إياك نعبد وإياك نستعين ) ما معنى ( إياك ) في كل تعبير ؟
.............................. ................................
6- جني ثمرة الأدب ، وضح الجمال في هذا التعبير .
.............................................................................................
7- ( من أسرع في الجواب أخطأ في الصواب ) العلاقة بين اللفظين : ........
( ترادف – تضاد – جناس ناقص – جناس تام )
8- ( من عمل صالحًا فلنفسه ) . ( من ) في العبارة ... ( شرطية – موصولة – استفهامية – جارة )
9- ( العجول مخطيء وإن ملك ) ، ( و المتأني مصيب وإن هلك ) .
العلاقة بين الجملتين ( ترادف – جناس – مقابلة – تضاد )
10-قال رسول الله " صلى الله عليه وسلم " : أعلم أمتي بالحلال والحرام .........
( أبو بكر الصديق – عمر بن الخطاب –معاذ بن جبل – سعد بن أبي وقاص )
11-استخرج من القطعة : مرادف : " الأخلاق " : ................. مضاد : " ممكنة " : ...........
معنى : " الشدائد " : ...................
12-الإهمال في العلة يجعل البرء عسيرًا ، ما علاقة الجملة الثانية بالأولى ؟ ......................
13-الأدب كالعلم في قيمته وزينته . ما نوع الأسلوب ؟ حدد أجزاءه .
...........................................................................................
14-كفى بالعلم في الظلمات نورًا يبين في الحياة لنا الأمورا
اكتب من القطعة ما يتوافق مع هذا المعنى .
...........................................................................................
15-( عظ المسيء ) . ضع الماضي من ( عظ ) في جملة مفيدة . ................................
16-( عظ المسيء بحسن أفعالك ) . ما غرض الأمر هنا ؟ ........................................
17-( تدرأ عن ) : ضع هذا التركيب في جملة مفيدة . .............................................
18-صنف العبارات التالية إلى ( حقيقة – قيمة – رأي ) :
* العلم سلاح على الأعداء . (................ )
* قال تعالى " لكل نبأ مستقر إلى حين " . ( ............... )
* التحلي بالأدب والخلق الفاضل . ( ............... )
19-( يهوى – يهوي ) ضع كل لفظ في مكانه المناسب واكتب معناه .
* الطالب ................. الشعر .
* الصقر .............. على فريسته .
20-( العجول مخطيء وإن ملك ) ، ( العجول مخطيء إذا ملك ) . ما الفرق بين( إن – وإذا ) في كل تعبير ؟ ..............................................................................................
21-ضع كلمة ( العجول ) في جملة بحيث يختلف معناها . ...........................................
22-ما موقف الإسلام من كل من ( العلم والأدب ) ؟
.................................................................................................
23-اكتب آية قرآنية أو حديثًا نبويًا شريفًا يحث على طلب العلم .
...................................................................................................
=================================================================
ثانيًا : النصوص :
1- ألا أيها الظالم المســـتبد حبيب الفناء عدو الحيـــاة
2- سخرت بأنات شعب ضعيف وكفــك مخضوبة من دمـاه
3- وعشت تدنس سحر الوجود وتبذر شــوك الأسى في رباه
4- رويدك لا يخدعـنك الربيع وصحو الفضاء وضوء الصباح
5- ففي الأفق الرحب هول الظلام وقصف الرعود وعصف الرياح
6- حذار فتحت الرمــاد اللهيب ومن يبذر الشوك يجن الجـراح

1- بم وصف الشاعرُ الظالمَ المستبد في الأبيات السابقة ؟ .........................................
2- " رويدك لا يخدعنك الربيع وصحو الفضاء " الشاعر يحذر الظالم من الانخداع بـ ......... أ – جمال الربيع . ب – صحو الفضاء .
ج - الهدوء الظاهري للشعب . د – أ + ب معًا .
3- " فتحت الرماد اللهيب " ، كلمة اللهيب هنا ترمز إلى ...(النار – اللظى – اللهب الخالص – الثورة)
4- مرادف " الفناء " : ............ ( الساحة – الموت – الميدان – الدمار ) .
5- مفرد " أنات " : .............. ( أنَّ – أنَّة – أناة – أنين ) .
6- جمع " كف " : ....... ( أكف – أكفاف – كفات – أكفاء ) .
7- مضاد " الظالم " : ............ ( الجائر – المنصف – القاسي – المظلوم )
8- جمع " هول " : ........ ( أهول – هوول – أهوال – أهاويل )
9- هات من الأبيات ما يتفق مع الحكمة القائلة ..... ( إنك لا تجني من الشوك العنب ) .
...................................................................................................
10-استخدم التركيب ( سخرت بـ ) في جملة من إنشائك . ...........................................
11-أيها الظالم المستبد . أسلوب نداء ، غرضه ... ( التعظيم – التنبيه – التنديد – الاستغاثة )
12- من يبذر الشوك يجن الجراح . ( من ) في العبارة ..
( اسم موصول – حرف جر – اسم شرط – اسم استفهام )
13- حذار فتحت الرماد اللهيب . إعراب ما تحته خط .. (نعت – مبتدأ مؤخر – فاعل – مضاف إليه)
14- العلاقة بين ما تحته خط في ( قصف الرعود وعصف الرياح ) ...
( جناس تام – تضاد – ترادف – جناس ناقص )
15- لا يخدعنك الربيع . أسلوب ... ( نفي – أمر – نهي – استفهام )
16- العاطفة في الأبيات السابقة عاطفة ....
( فرح وأمل – غيظ وحقد – يأس وإحباط – ضعف وخنوع ) .
17- ( حبيب الفناء ) – ( عدو الحياة ) ، بينهما علاقة .. ( تضاد – مقابلة – ترادف – نتيجة )
18-وضح معنى ما تحته خط :
* سخرت بأنات شعب ضعيف . ( ...................... )
* سخر الله الأرض لنعيش عليها . ( ...................... )
* وتبذر شوك الأسى . ( ...................... )
* أنفق من مالك ولا تبذر . ( ..................... )
19- أكمل بمضاد ما تحته خط من الأبيات :
* البيت ............ أفضل من البيت الضيق .
* المحتل يزرع ................. في قلوبنا وينزع منها الفرح .
* يقدس المسلمون المساجد والعدو ................
* من يزرع الخير لا .............. إلا الخير .

20- عشت تدنس سحر الوجود وتبذر شوك الأسى في رباه .
* تبذر شوك الأسى . كلمة " تبذر " : توحي بـ ..................
* ( تبذر شوك الأسى في رباه ) ( تبذر شوك الأسى في كل مكان )
أي التعبيرين أقدر على إظهار المعنى ؟ ولماذا ؟
...............................................................................................
* استخدام ( تدنس – تبذر ) بصيغة المضارع يفيد ....................
21- كفك مخضوبة من دماه . تعبير يوحي بـ ...................
22- رويدك لا يخدعنك الربيع ففي الأفق الرحب هول الظلام .
رويدك لا ............... فـ ......................... . ( حاك النمط السابق ) .
23- وضح الجمال في ( شوك الأسى ) . ............................................................
24- ما علاقة البيت ( ففي الأفق الرحب هول الظلام ) بما قبله ؟ ..................................
25- ما موقف الشاعر من الظالم المستبد ؟ .........................................................
26- ما رأيك في سخرية الظالم واستهزائه بأنات الشعب الضعيف ؟
.................................................................................................
27- " حذار فتحت الرماد اللهيب ومن يبذر الشوك يجن الجراح " ، اشرح البيت السابق بأسلوبك .
................................................................................................
===============================================================
ثالثًا : العلوم اللغوية :
كان أمير المؤمنين عمر بن الخطاب شديدًا في الحق ، يضرب على أيدي العابثين بمبادئ العدل والاستقامة ، ضربة اليد الحديدية .
وكان مع هذا ألطف الناس بأهله ، ومن أشفقهم بأولاده ، يلعب معهم ، ويؤانسهم ليدخل السرور على قلوبهم ، ولم تمنعه من ذلك واجبات الخلافة ولا وقار الحكم . وذات يوم دخل عليه أحد الولاة ، وهو على هذه الحالة مع أولاده ، فلاحظ عمر علامات الاستنكار على وجهه ، فقال له : وماذا تفعل أنت مع أبنائك ؟ فأجابه : إذا أنا دخلت منزلي ، سكت الطفل ، وتوارى الشاب ، مخافة لقائي . فقال عمر : إذا كنت مع أولادك وهم أولى الناس بعطفك على ما وصفت ، فماذا تكون مع أبناء المسلمين ؟ اذهب إلى بيتك ، ولا تعد لعملك ، فليس بنا إليك حاجة بعد اليوم .
1- ( وكان مع هذا ألطف الناس بأهله ) . " هذا " اسم مبني نوعه ....
( اسم موصول – اسم إشارة – ضمير منفصل – اسم شرط )
2- ( هم أولى الناس بعطفك ) ، الاسم " أولى " ....
(مرفوع بالضمة الظاهرة – مرفوع بالضمة المقدرة – منصوب بالفتحة المقدرة – مجرور بالكسرة المقدرة)
3- ( ليدخل السرور على قلوبهم ) ، الفعل " يدخل " ...
( فعل مزيد بحرف – فعل مجرد رباعي – فعل مزيد بحرفين – فعل مجرد ثلاثي )
4- ( كان عمر بن الخطاب شديدًا في الحق ) ، " شديدًا " نوعها من المشتقات ...
( صيغة مبالغة – صفة مشبهة – اسم فاعل – اسم مفعول ) .
5- ( لا تعد لعملك ) ، " تعد " ميزانها ... ( فعل – تفع – تعل – تفل )
6- ( فماذا تكون مع أبناء المسلمين ؟ ) " ماذا " لا ميزان لها لأنها ...
( اسم معرب – اسم مبني – فعل جامد – فعل متصرف ) .
7- ( فليس بنا إليك حاجة بعد اليوم ) ، اسم " ليس " في الجملة السابقة ...
( ضمير مستتر – بنا إليك " شبه الجملة " – حاجة – بعد اليوم )
8- ( كان أمير المؤمنين يضرب على أيدي العابثين ) ، خبر " كان " في الجملة السابقة ...
( جملة فعلية – اسم صريح مفرد – جملة اسمية – شبه جملة )
9- المصدر من الفعل ( يؤانسهم ) : .......... ( أُنس – مؤانسة – تآنس – تأنيس )
10-( يضرب على أيدي العابثين ضربة اليد الحديدية ) ، " ضربة " في الجملة السابقة ...
( اسم مرة – اسم هيئة – مصدر ثلاثي – مصدر ميمي )
11- بين نوع المصدر الذي تحته خط :
* لاحظ عمر علامات الاستنكار . .................
* مخافة لقائي . .................
* أولى الناس بعطفك . .................
12- هات وزن الكلمات التالية :
* الاستقامة : .................
* السرور : .................
* توارى : ..................
* أولى : ..................

13- هات المصدر الصناعي من :
* منزل : ...................
* أولى : ....................

14- ضع إشارة ( / ) أمام العبارة الصحيحة ، وعلامة ( X ) أمام العبارة الخطأ فيما يلي :
* ( ) الصفة المشبهة : اسم مشتق من الفعل للدلالة على من وقع عليه الفعل .
* ( ) المصدر الصحيح من الفعل " نمَّى " إنماء ، على وزن إفعال .
* ( ) يتقدم الخبر على المبتدأ وجوبًا إذا كان الخبر شبه جملة والمبتدأ نكرة غير مخصصة.
* ( ) تدخل كاد وأخواتها على الجملة الاسمية التي يكون خبرها شبه جملة .

15- عند دخول الفعل الناسخ " بدأ " على جملة ( الجو معتدل ) تصبح : ....
( بدأ الجوَّ معتدلٌ – بدأ الجوُّ معتدلاً – بدا الجوُّ يعتدل – بدأ الجوُّ أن يعتدل )
16- " ليت أخاك ذو حظ عظيم " ، عندما نستبدل ( بليت ) الفعل الناسخ ( ليس ) تصبح الجملة : ..... (ليس أخاك ذو حظ عظيم – ليس أخوك ذا حظ عظيم – ليس أخوك ذو حظ عظيم – ليس أخاك ذا حظ عظيم)

17- ضع خطًا تحت الخطأ في العبارات الآتية ثم صححه .
* الفعل المضارع المعتل الآخر بالواو أو الياء تظهر على آخره علامة الرفع . ......................
* الفعل ( استبق ) مصدره ( استباق ) على وزن استفعال . .......................
* الأفعال الناسخة هي أفعال تدخل على الجملة الفعلية فتنسخ الحكم الإعرابي للمبتدأ أو الخبر ..........
* إن أحدًا خيرًا من أحد إلا بالعافية . ......................
18- أعرب ما تحته خط :
* وكان مع هذا ألطف الناس . .............................................................
* لم تمنعه من ذلك واجبات الخلافة . .............................................................
* فلاحظ عمر علامات الاستنكار . ..............................................................
* وهم أولى الناس بعطفك . ..............................................................
================================================================
رابعًا : الإملاء :
1- صنف الكلمات التالية حسب موقع الهمزة .
( بشائر – شيء – إنفاق – استراحة – أشرف – مرفأ – فؤاد احرص )
همزة وصل همزة قطع همزة متوسطة همزة متطرفة

2- لماذا رسمت الهمزة فيما يلي على الصورة التي جاءت عليها :
• شواطيء : ..........................................
• بريء : ................................................
• خطأ : ..................................................
• مروءة : ................................................
• التفاؤل : ................................................
• وئام : ..................................................
3- أكمل :
* تكتب الهمزة المتطرفة على ألف : إذا كان ما قبلها ....................................
* تكتب على السطر إذا كان ما قبلها .....................................................
* تكتب الهمزة المتوسطة على نبرة ، إذا كانت ............................................
* تكتب الهمزة المتوسطة على واو إذا كانت ..............................................

4- ضع خطًا تحت الكلمة المناسبة للفراغ مما بين القوسين :
* لكل ................... نهاية . ( امرؤ – امرىء – امرأ )
* شاهدت ............. عاليًا . ( بناءاً – بناءً – بناءن )
* التاريخ الإسلامي ........... بالبطولات . ( ملؤ – ملاء – مليء )
* البحر زاخر بـ ................. ( اللآلاء – اللآليء – اللألأ )

5- أكمل الفراغ فيما يلي بحسب المطلوب بين القوسين :
* إذا ................ فلا تشرب الماء المثلج . ( كلمة تشتمل على همزة متوسطة على نبرة )
* انعقد ............. القدس في تركيا . ( كلمة تشتمل على همزة متوسطة على واو )
* نشأ الطفل .............. سوية . ( كلمة تشتمل على همزة متوسطة على ألف )
* لبست الفتاة ................. جديدة . ( كلمة تشتمل على همزة متوسطة منفردة على السطر )

6- اكتب ثلاث كلمات تشتمل على :
* همزة متوسطة على السطر .................. ..................... ......................
* همزة متوسطة على الواو .................... ..................... ......................
* همزة متطرفة على ألف ...................... ....................... ......................
* همزة متطرفة على نبرة ..................... ....................... ......................
* همزة وصل ...................... ....................... .....................
* همزة قطع ....................... ........................ .....................

7- أكمل : * تحذف همزة الوصل من ( ابن – ابنة ) إذا وقعت منفردة بين .......................
وتكتب إذا وقعت في ........................
8- اذكر سبب حذف همزة ( ابن – ابنة ) مما يلي .
* ( أبو عبيدة بن الجراح أمين الأمة ) : ................................................
* ( هلا سألت الخيل يا بنة مالك ) : ...................................................
9- اذكر سبب ثبوت همزة ( ابن وابنة ) فيما يلي :
* نجح ابن الجيران . ................................................................
* الحسن والحسين ابنا فاطمة الزهراء . .................................................
* زياد ليس ابن معاوية . .............................................................
* ابن العباس لقب بحبر الأمة . ........................................................

10- اختر الكتابة الصحيحة مما بين القوسين :
* رقية وأم كلثوم ................... رسول اله " صلى الله عليه وسلم . ( بنتا – ابنتا )
* يا ........... الخطاب ، أنت قدوة لكل مسلم . ( ابن – بن )
* ............ زيدون شاعر أندلسي . ( ابن – بن )
* عبد الله .......... المقفع مترجم كليلة ودمنة . ( بن – ابن )
11- بين سبب كتابة الألف في نهاية الكلمات التي تحتها خط على الشكل الذي جاءت عليه ( قائمة – على شكل الياء ).
* جمال النفوس أسمى من جمال الجسوم . ......................................................
* باريس عاصمة فرنسا . ......................................................
* الدنيا دار فانية . ......................................................
* من طلب العلا سهر الليالي . .......................................................
* علينا أن نقتدي بالرسول المصطفى . .......................................................
12- املأ الفراغ بالكلمة المناسبة مما بين القوسين :
* ............... المسلم عن الرذائل . ( سمى – سما )
* ............... المؤمن إلى الصواب . ( اهتدى – اهتدا )
* ............... الله عن التائبين . ( عفى - عفا )
* كان علي بن أبي طالب بحر ............. ( الندا – الندى )
13- اكتب ثلاث كلمات تنتهي بألف قائمة :
عصا : ............ ....................... .......................
14- اكتب ثلاث كلمت تنتهي بألف على شكل ياء :
منتهى ................ ........................ ..............................
=================================================================
خامسًا : التعبير : أ- التعبير الوظيفي :
1- أكمل : التقرير هو : ................. تفصيلي لحادثة معينة في مجال من .............. الحياة .
2- ضع خطًا تحت الإجابة الصحيحة مما بين القوسين :
* يتميز التقرير في أسلوبه بكل ما يلي ما عدا :
( الدقة في التعبير – الواقعية – وضوح الفكرة – البعد عن الصور الخيالية - الذاتية )
* كتابة تقرير عن كتاب يتضمن ما يلي عدا واحدة :
( أبواب الكتاب – فصوله – محتواه – أسلوبه – مكان عرضه )
* التقرير عن رحلة لابد أن يتضمن ما يلي ما عدا واحدة :
( الزمان – المكان – هدف الرحلة – المشاهد – العمل )
* مجالات التقرير ، ما يلي عدا واحدة : ( صحفي – إذاعي - - سياسي – اقتصادي – تعليمي )
3- ضع إشارة ( / ) أو ( x ) أمام كل عبارة مما يلي :
* ( ) لغة التقرير واضحة محددة .
* ( ) تبرز العاطفة في لغة التقرير .
* ( ) من سمات التقرير : الإيجاز .
* ( ) من سمات التقرير ( العشوائية ) .
* ( ) يسمى التقرير حسب هدفه ومجاله .
* ( ) من سمات التقرير عدم وضوح الأرقام والإحصاءات .
4- اكتب تقريرًا عن يوم دراسي .
5- اكتب تقريرًا عن الحالة الاقتصادية في قطاع غزة .
6- اكتب تقريرًا عن مدرستك .
7- اكتب تقريرًا عن رحلة مدرسية قمت بها مع مدرستك إلى الأماكن الأثرية في غزة .
8- أكمل : ( التلخيص هو إعادة النص بألفاظ ............. مع المحافظة على ................. )
9-من فوائد التلخيص ما يلي عدا واحدة ...
- التمييز بين الفكرة الرئيسة والأفكار الفرعية .
- اختصار الوقت والجهد المبذول في القراءة .
- يعلم الإيجاز والاختصارات في الحديث .
- يهتم بالتوضيح والشرح .
10-مما يحذف في التلخيص كل ما يلي عدا واحدة :
( التكرار - الترادف – الجمل الاعتراضية – النعت – الفكرة الرئيسة )
11-ما الفرق بين التلخيص والخلاصة من حيث الحجم ؟
..............................................................................................
12-لخص النص التالي :
( كان الشعر جماع القيم الفنية عند العرب ، إذ لم يكن لهم في الجاهلية ما عرف للأمم الأخرى من فنون التصوير أو النحت ، بل اقتصر التعبير الفني عندهم على الفن القولي من خطابة وشعر ، وكان نبوغهم في باب الشعر أقوى من باب الخطابة ، حتى صار علم العرب الأول ، وجريدة عصرهم حررها الشعراء نظمًا كالدرر ، وقد ضمنوه كل ما تمثل في عصرهم من قيم اجتماعية أو اقتصادية أو صور طبيعية ) .
.........................................................................................................................................................................................................................................................................................................

ب- التعبير الإبداعي :
1- ضع علامة ( / ) أمام الشاهد المناسب لموضوع " العلم " :
ألا انهض وسر في سبيل الحياة فمن نام لم تنتظره الحيـــاة
تعلم فليس المرء يولد عالمــًا وليس أخو علم كمن هو جاهل
ومن لا يحب صعـــود الجبال يعش أبد الدهـر بين الحفــر
من لم يذق مر التعلم ســـاعة تجرع كأس الجهل طول حياته
أرى لب العــلا أدبًا وعلمــًًا بغيرهما العلا أمســت قشورا

2- عن المرء لا تسأل وسل عن قرينه فكل قرين بالمقـارن يقتدي
فلا تصـــاحب أخا الســوء وإيــــاك وإيــــاه
فكــــم من جاهــل أردى حكيمــــــًًا حين آخاه
ودع الكذوب فلا يكن لك صاحبًا إن الكذوب يشين حرًا يصحب
** هذه الشواهد تناسب موضوع ...... ( العمل – الأخلاق – الصداقة – التعاون )

3- ( الحج ركن من أركان الإسلام ، وهو حكمة بالغة ، فيه إلى جانب الشعائر الدينية منافع كثيرة للناس ) .
اكتب فقرة عن فوائد الحج .

4- ( كل منا يحب وطنه حبًا عظيمًا ، ولكن حبنا للوطن يزداد إذا اغتربنا فنحنُّ إلى الرجوع إليه حنين الرضيع إلى صدر أمه ) .
اكتب في هذا الموضوع مبينًا فضل الوطن عليك وواجبك نحوه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hewaya.ahlamontada.com
حلوة يا بلدي
عضو نشط
avatar

عدد المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 27/08/2009
العمر : 23
الموقع : http://www.control.scc-tds.com/index.php

مُساهمةموضوع: رد: اختبار تاسع الفصل الأول   الثلاثاء أكتوبر 13, 2009 7:05 am

باركـ الله فيكـِ يا أحلى معلمة في الكووون ..
يعطيكـ العافية ..
تعبناكـِ كتيييييييييييييييير معانا ..

ادعيلنا بالتوفيق بآخر سنة في المدرسة Sad

و سنعدكم انا رح نشد حيلنا و نجيب علامات عاليـــــــــــة .. Cool

مشكووورة lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*سهام النجار*
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 309
تاريخ التسجيل : 30/06/2009
العمر : 23
الموقع : a7laafaq.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: رد   الجمعة ديسمبر 04, 2009 10:42 am

امتحان شامل و كامل .........
مشكوووووووووووووووووورة يا أغلى معلمة على المجهوووود الراااااائع والله ما قصرتي
الله يخليكي يــــــــــــــــــــــــارب
واله يوفق الجميع إن شاء الله لأنه الامتحانات قربت .............
ومرة ثانية ابنشكرك كثثثثثثثثثير يا آنتي
مع تحياتي و أخلص تمنياتي
سهـــــــام النجار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hewaya.ahlamontada.com
Quiet girl
العضو الذهبي
avatar

عدد المساهمات : 4377
تاريخ التسجيل : 24/08/2009
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد   الإثنين أكتوبر 18, 2010 5:20 am

مشكورة بجد
يا أحلى معلمة بجد موضوووووووع محرز ... ههههه مشكورة وتقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالبة في الثانوية
مشرفة منتديات
مشرفة منتديات
avatar

عدد المساهمات : 233
تاريخ التسجيل : 27/08/2009
العمر : 21
الموقع : -

مُساهمةموضوع: رد: اختبار تاسع الفصل الأول   الإثنين أكتوبر 18, 2010 7:53 am

شكرا كتير وادعيلنا بالنجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Domo3 El7ob
العضو الذهبي
avatar

عدد المساهمات : 1547
تاريخ التسجيل : 27/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: اختبار تاسع الفصل الأول   الأحد أكتوبر 24, 2010 9:35 am

مشكورة كتير يا اغلى معلمة


تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نيران الثلج
العضو الذهبي
avatar

عدد المساهمات : 514
تاريخ التسجيل : 22/10/2010
العمر : 21
الموقع : ...........

مُساهمةموضوع: رد: اختبار تاسع الفصل الأول   الجمعة ديسمبر 24, 2010 12:17 pm

مشكووورة كتير
ان شاالله تبقى لنا ذخرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تانيا ايزاك
العضو الذهبي
avatar

عدد المساهمات : 586
تاريخ التسجيل : 31/01/2011
العمر : 22
الموقع : على الهوا سوا

مُساهمةموضوع: رد: اختبار تاسع الفصل الأول   الثلاثاء فبراير 08, 2011 9:53 am

مشكورة يا احلى مس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيماء



عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 30/10/2011
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: اختبار تاسع الفصل الأول   الإثنين ديسمبر 19, 2011 10:00 am

CHOKRANNNNNNNNNNNNNNNNN
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختبار تاسع الفصل الأول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إبداع المأمونية  :: نادي اللغة العربية :: تحليل دروس وامتحانات-
انتقل الى: